mardi 29 mars 2016

تمكين الإنسان في الأرض لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي الجزء 2


نتيجة بحث الصور عن تمكين في جسم الانسان








8 – لو تعلم كيف مكِّن لعملِ القلب !!

هذا القلب بعد أسابيع عدة جزء من العلقة ينبض ، ثم يكون القلب ، ويبقى ينبض وينبض حتى الموت
image
يبدأ قلب الجنين بالنبضان بعد عدة أسابيع من الحمل
عضلة القلب أحد أكبر الآيات الدالة على عظمة الله ، تنقبض وتتمدد ، وبين الانقباض والتمدد تستريح ، وهذه الراحة تجعلها مؤهلة كي تتابع الانقباض والانبساط .
من جعل هذه الشرايين مرنة ؟ وكأنها قلوب ، فإذا نبض القلب توسعت الشرايين ، فإذا عادت إلى حجمها الطبيعي بفعل مرونتها كانت قلباً آخر ، من جعل أنبوب الأوعية أنبوباً مغلقاً ؟ طوله أربعون ألف كيلومتر ، كل واحد عنده أوعية دموية لو وصلت مع بعضها بعضاً لدارت حول الأرض أربعين ألف كم .
﴿ وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ ﴾
9 – إنك تأكل ما تشتهي ! ولكن غاب عنك كيف تهضم ذلك :
الهضم عملية معقدة جداً ، أسنان ، ولعاب ، ومريء ، المريء عبارة عن عضلات حلقية ، لو أمسكنا بإنسان ، وعلقناه من رجليه ، وأطعمناه لقمة تمشي عكس الجاذبية ، لو سقينا إنسانا معلقا من رجليه ماء لصعد الماء نحو الأعلى حتى المعدة ، مَن صمم المريء ؟
10 – وأنت نائم سيجتمع اللعابُ في فمك ، فهل فكّرت في ذلك ؟
وأنت نائم يتجمع اللعاب في فمك ، فتنطلق إشارة إلى الدماغ ، لقد كثر اللعاب وأنت نائم وغارق بالنوم ، الدماغ يقظ ، يعطي أمر للبلعوم ، لسان المزمار ، فيفتح طريق المريء ويغلق طريق الرئتين ، من ؟ فعل من ؟ .
﴿ وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الْأَرْضِ ﴾
جهاز المناعة المكتسب آية ، القلب والأوعية آية جهاز الهضم آية .
11 – كيف مُكِّن للحرارة أن تتولّد في الجسم ؟
الحرارة في الجسم تتولد من احتراق السكر
كيف تتولد الحرارة في جسمك ؟ من احتراق ، كيف يحترق السكر بدرجة 37 ، مستحيل ، ضع ملعقة سكر في كفك لا تحترق ، عن مادة بسيطة الأنسولين يحترق السكر ، يولد الطاقة ، من فضلات السكر المحترق ثاني أوكسيد الكربون ، الإنسان في زفيره يصدر ثاني أوكسيد الكربون ، ثاني أوكسيد الكربون الغاز الأول للنباتات ، النبات يأخذ منك ثاني أوكسيد الكربون ويعطيك الأوكسجين ، من جعل هذا التوازن في الأرض ؟ من ؟ .
﴿ وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الْأَرْضِ ﴾
12 – وماذا عن المشيمة ؟
ما هي المشيمة ؟ قرص لحم ، يقوم بأعمال يعجز عنها الأطباء
image
تجتمع في المشيمة دورة دم الأم مع دورة دم الجنين
تجتمع في المشيمة دورة دم الأم ، ودورة دم الجنين ، وكل دم له زمرة وأنت لو أعطيت إنساناً دماً من غير زمرته لمات فوراً بما يسمى انحلال الدم ، فكيف يجتمع دم الأم وله زمرة مع دم الجنين وله زمرة في قرص لحمي هو المشيمة ؟ لأن بينهما غشاء ، هذا الغشاء سماه الأطباء الغشاء العاقل ، يقوم بأعمال العقل لا يصدقها ، الغشاء العاقل يأخذ الأوكسجين من دم الأم يطرحه في دم الجنين ، قام مقام جهاز التنفس ، وليس في الرحم تنفس ، يأخذ السكر من دم الأم ، ويطرحه في دم الجنين ، صار بحاجة إلى أنسولين ، صار للغشاء العاقل جهاز هضم وجهاز تنفس ، الآن يأخذ الأنسولين من البنكرياس فيطرحه في دم الجنين ، بنكرياس في الغشاء العاقل ، الآن صار هناك أوكسجين وسكر وأنسولين تحترق ، فتتولد طاقة عند الجنين فيأخذ الحرارة ، الآن الغشاء العاقل يمنع ـ هو حارس مرور ـ أيّ مواد سامة من دم الأم إلى دم الجنين ، حجر صحي ، الآن ينقل الجهاز العاقل كل عوامل مناعة الأم إلى دم جنينها ، فكل التحصينات التي تتمتع بها الأم تنتقل إلى الجنين ، المناعة التي تكتسبها الأم من أمراض أصيبت بها أو من لقاحات تلقتها المحصلة من في مناعة ضد مئات الأمراض ، عوامل المناعة ينقلها الغشاء العاقل إلى الجنين ، يد من ؟ فعل مَن ؟ علم مَن ؟ حكمة مَن ؟ 
الآن الغشاء العاقل يعلم ، وليس على وجه الأرض إنسان يمكن أن يعلم كم يحتاج هذا الجنين من السكر ، والأوكسجين ، والمواد البروتينية ، والمواد الشحمية ، والدسمة والمواد المعدنية ، وأشباه المعادن ، والفيتامينات ، يعلم هذا الغشاء العاقل ما يحتاجه الجنين .
الآن ينفذ هذه الحاجة ، يأخذ هذه المواد من دم الأم يطرحها في دم الجنين ، فصار الغشاء العاقل جهاز هضم بأكمله ، قدرة من ؟ 
الآن الجنين قد يحتاج إلى مادة لا تأكلها أمه ، من الذي أوحى إلى الأم أن تشتهي طعاماً معيناً ؟ شهوة الأم لطعام في أثناء الحمل هي تعبير عن حاجة جنينها إلى مواد هذا الطعام ، قدرة من ؟ .
﴿ وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الْأَرْضِ ﴾
13 – ماذا تعلم عن الولادة ؟
والولادة شيء بالغ التعقيد ، الولادة أوامر هرمونية تجعل عظم الحوض في المرأة يتباعد
image
الولادة شيء بالغ التعقيد حيث تتباعد عظام الحوض ليمر الجنين
من أمر الرحم أن تكون تقلصاته لطيفة متنامية حتى لا يموت الجنين .
ومن أمر الرحم بعد الولادة أن ينقبض انقباضاً شديداً حتى وكأنه صخرة لإغلاق عشرات ألوف الأوعية المقطوعة .
من جعل الأم الحامل تختزن كمية دم استثنائية تكافئ الدم الذي تخسره في الولادة تقدير من ؟ .
﴿ وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الْأَرْضِ ﴾
إخواننا الكرام ، والله لو أمضينا أعمارنا كلها معرفة خصائص خلق الإنسان لما كفت والله .
أتحسب أنك جرم صغير وفيك انطوى العالم الأكبر
***
14 – هل تعلم شيئًا عن السائل الأمينوسي ؟!!
هذه الجمجمة من صممها فيها مفاصل ثابتة ؟ أي ضربة يتلقاها الطفل أو وقع على الأرض
image
السائل الأمينوسي يحمي الجنين من الصدمات،يدفئه ويؤمن له الغذاء
هذه المفاصل الثابتة على شكل خطوط منكسرة متداخلة هذه تمتص الصدمة فتبقى الجمجمة سليمة ، قدرة من ؟ 
من جعل سائلاً بين الجمجمة وبين الدماغ ؟ هذا السائل يوزع الصدمة على كامل مساحة الدماغ ، والمركبات الفضائية قلدت هذا النظام ، الدماغ ضمن سائل .
من جعل في الرحم سائل الأمينوسي في غشاء يغشى الطفل ، وغشاء ثان وغشاء ثالث ، قال الله عز وجل :
﴿فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ﴾
( سورة الزمر الآية : 6 )
بين الذي يلي الطفل هذا الغشاء ممتلئ بسائل اسمه السائل الأمينوسي ، هذا السائل يغذي الجنين ، ويسهل حركته ، وهو دافئ في الشتاء ، تدفئة مركزية ، هذا السائل يسهل الحركة ، ويغذي الجنين ، ثم يعقم الجنين ، مادة معقمة ، ومادة مسهلة ، مثل الزيت تماماً ومادة مغذية ، ثم هي تعقم المجرى عند الولادة ، تصميم من ؟
﴿ وَلَقَدْ مَكَّنَّاكُمْ فِي الْأَرْضِ ﴾

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire