vendredi 25 mars 2016

10 نصائح ذكية للتوفير في المال أثناء التسوّق



  1. قومي بإعداد لائحة تسوّق سريعة كلّ ما يتطلّبه الأمر هو بضع دقائق تقومين فيها بتعداد احتياجاتك والمتاجر التي ستقومين بزيارتها. عندما تضعين خطة للقيام بشيء ما لن تشتري بتهوّر وستوفّرين في وقتك ومالك أيضاً!
  2. اطّلعي على الأسعار على الإنترنت لن تكون جميع المعروضات على الإنترنت أقلّ ثمناً ولكن من الجيّد إجراء مقارنة للأسعار مع تلك التي ستجدينها في المتاجر.
  3. فلتكن المقارنة ذكية احتسبي رسوم التسليم من المشتريات الإلكترونية مقابل كلفة التوجه إلى المحلات. لا تنسي أن بعض المحلات الكبرى تعرض عليك خدمة الاستلام المجانية في فروعها، وبذلك تحصلين على الأسعار الإلكترونية بدون تكلفة الرسوم البريدية.
  4. تناولي الطعام قبل التسوّق  إذا باغتك الشعور بالجوع فعندها ستنفقين الكثير على شراء الطعام. وكذلك عندما تحسّين بالشبع، لن تغريك فكرة الاستراحة في أحد المقاهي الغالية.
  5. احملي معك قنينة من المياه حافظي على صفاء ذهنك وحافظي على انتعاشك وخصوصاً عندما ستمضين وقتاً طويلاً في التسوّق بحثاً عن غرض خاصّ ستقومين بشرائه.
  6. تبضعي المنتجات ذات الجودة وهذا يشمل كلّ شيء ابتداءاً بالغسول إلى العناية بالشعر. فأحياناً نستهلك أكثر ممّا كنّا سنستهلك لو استخدمنا علامة تجارية نثق بها. فعلاماتنا التجارية المفضلة كبانتين برو-في وأوسيAussie والتي تقدّم الشامبو والبلسم ومستحضرات العناية بالشعر مصمّمة لأفضل مستوى من الأداء.
  7. لا تقلّلي من أهمية الأحجام عند مقارنتك للأسعار، احرصي على التحقق من الكمية. فالغلافات قد تبدو متشابهة ولكن المحتوى قد يكون مختلفاً. تأكّدي من تكلفة الغرض لكلّ 100 غرام أو 100 ملل.
  8. استعمالان في غرض واحد هل يمكنك توفير ضعف القيمة من مشترياتك؟ مثلاً: قومي بشراء معطف ببطانة قابلة للفكّ حتّى تستفيدي منها في كافة الفصول أو اختاري السمن الذي يناسب القلي والخبز (وعادة ما لا تكون الخيارات "الأخفّ" كذلك). والأمر ذاته ينطبق على الشامبو- فشامبو Head & Shouldersمثالي لمعالجة القشرة ويعطي شعرك مظهراً رائعاً.
  9. إقرئي ملصقات المنتجات التجارية  وغلافاتها  ماذا تحصلين مقابل ما تدفعين؟ إذا اشتريت سترة تحمل ملصقاً "للتنظيف الجاف" يعني أنّك ستدفعين مقابل فاتورة التنظيف كلّما قمت بارتدائها. وكذلك إذا اخترت آلة كهربائية تأكّدي إذا ما كانت تتطلّب بطاريات غالية الثمن أو معدّات إضافية لتشغيلها أو لا.
  10. أخيراً – عيشي معنى المحبة في أثناء التسوّق-  من أروع العروضات هي تلك التي تقدّم "اثنين بسعر واحد"، ولكن قد لا تكونين بحاجة لاثنين فعلاً أو قد لا يلزمك "50% إضافية" مجاناً. اتّخذي "رفيقة للتسوّق" (قد تكون صديقتك أو والدتك، من يدري)   لتعمّ 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire